كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي خطوة بخطوة بطريقة مجانية
عام

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي خطوة بخطوة بطريقة مجانية

اخر تعديل: منذ 3 أشهر
 

 كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي خطوة بخطوة بطريقة مجانية

ماهو المتجر الإلكتروني


هو موقع أو منصة يمكن من خلالها بيع وشراء المنتجات، أو الخدمات، أو المعلومات، وذلك  على شبكة الإنترنت، ويحتوي المتجر الإلكتروني على قائمة تحتوي تضم المنتجات التي يتم بيعها من خلاله، والمعلومات الكاملة عن كل منتج منها، وخلال السنوات الماضية شهدت هذه المتاجر الإلكترونية إقبال عدد كبير من المتسوّقين للشراء من خلالها،مما جعلها تتصدر الساحة التجارية، خاصةً مع أزمة فيروس كوروناالتي شهدها العالم، والذي ادى الى المحلات تعطيل عن العمل، مما ساهم في إقبال العملاء على الشراء من المتاجر الإلكترونية والإعتماد عليها في التسويق.

 

ماهي مميزات المتجر الإلكتروني


يوجد العديد من المميزات التي ساهمت في ظهور التجارة الإلكترونية  وتطورها، ومن أهم مميزات المتجر الإلكتروني تابع معنا :

يوفر الوقت والمجهود


 يتيح للمستخدمين الشراء من خلاله في أي وقت ومن أي مكان في العالم، فهذا يعطيهم مرونةً كبيرة؛ حيث لا يضطر العميل للذهاب  إلى المتجر لشراء احتياجاته، والالتزام  بساعات الدوام التي قد لا تتناسب مع ظروفه، واستبدال ذلك بالتسوق من خلال جهاز الحاسوب، أو تطبيقات الهواتف الخاصة بالمتجر الإلكتروني.

طرق الدفع تكون  المختلفة


توفر العديد من المتاجر الإلكترونية مجموعةً من طرق الدفع المتنوعة، مثل الدفع ببطاقة الائتمان، أو عند عملية  الاستلام،مما  يعطي السهولة  للمستخدم عند الشراء من المتجر الإلكتروني.


الشراء من أي مكان


 يتيح المتجر  للمستخدم الشراء أو البيع من أي مكان في العالم، شرط أن يكون المتجريقوم  بالتوصيل للمنتجات إلى هذه الدولة، وأيضا توفر  بعض المتاجر إمكانية حجز المنتج، وإشعار المستخدم بتوفره ليتمكن من شرائه بشكل مباشر وبالوقت المناسب.

سهول الوصول للعميل


ساهم التسويق الإلكتروني وطرقه المتعددة بتوفر عدد كبير من الأدوات والطرق التي تساهم في الوصول إلى العملاء  المستهدفين بشكل سهل،  خلال ظهور الإعلان الخاص بالمنتج في الوقت الذي يحتاجه العميل، مما يساعد على زيادة الطلب، ورفع نسبة الربح.

معرفة ماهي آراء المستهلكين


يمكن من خلال المتجر معرفة ماهي آراء العملاء وتقييمهم للمنتج أو الخدمة، الأمر الذي يساهم في إقبال عملاء جدد للتعامل مع هذا المتجر، وشراء خدماته والمنتجات التي يقوم بتقديمها.


فهم ماهي احتياجات العميل


من خلال تاريخ العميل الشرائي في المتجر الإلكتروني، يمكن الاعتماد على الوسائل التكنولوجية المتطورة التي تستند على نظام الذكاء الصناعي، 
والذي يقوم بعرض للمنتجات أو الخدمات التي من الممكن أن يقبل العميل على شرائها وتسوقها.

والأن سنتعرف على  كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي خطوة بخطوة بطريقة مجانية؟!

باتباع هذه الخطوات البسيطة يمكنك امتلاك متجر إلكتروني لبيع منتجاتك، وبعدة خطوات أخرى يمكنك تفعيل المتجر الخاص بك  وتزويده بكافة احتياجاته حتى يصبح متجر إلكتروني احترافي وتقدم أفضل خدمة لعملائك المتسوقين عبر الإنترنت، وبالتالي تستطيع تحقيق أهدافك التسويقية المرجوة من إنشاء المتجر ودخولك عالم التجارة عبر الإنترنت، والأن سوف نتناول هذه الخطوات خطوة بطريقة سهلة وبسيطة.

1- اختيار الطريقة المناسبة لك:


 هناك أكثر من طريقة تتيح لك امتلاك متجر إلكتروني عبر الإنترنت لبيع المنتجات الخاصة بك، وعليك أولًا الاختيار من بين هذه الطرق، أفضل طريقة ملائمة ومناسبة لك ومن أفضل الطرق هي الاستعانة بأحد المنصات الإلكترونية التي تتيح لك امتلاك متجرك بسهولة وبطريقة بسيطة واحترافية.

2- الانتهاء من خطوات تفعيل المتجر


وبعد اختيارك طريقة حصولك على متجرك، هناك بعض الخطوات  عليك اتباعهاحتى يتم تفعيل المتجر بشكل نهائي وانطلاقه عبر شبكات الإنترنت ويصل إليه عملائك بسهولة، حيث يحتاج المتجر الإلكتروني لإعدادات  مثل محلات البيع بالتجزئة، وتتمثل هذه الخطوات في:

  • الشراء لإسم نطاق أو دومين خاص بمتجرك
  • احتجاز استضافة آمنة لمتجرك
  • اختيار القالب أو تصميم ملائم لنشاطك التجاري

3- إضافة المنتجات الخاصة بك


أصبح المتجر الخاص بك اجاهز الآن لاستقبال  ويمكنك إدراج منتجاتك عبر متجرك ، فهي تتيح لك بضعطة زر واحدة إمكانية رفع منتجاتك بسهولة، لتوفير تجربة تسوق أفضل وأذكى لعملائك.

4- اختار شركات الشحن لتوصيل الطلبات


أحد أهم الخطوات التي عليك القيام بها هي االإتفاق والتعاقد مع شركات شحن كبيرة واحترافية من أجل توصيل طلبات لعملائك، واحرص على اختيار شركة شحن؟إحترافية أيضا  وتتسم بسمعة وخبرة طويلة وجيدة، لتنال رضا جمهورك، فشركة الشحن تعد أحد من العوامل المساعدة الأساسية على تكوين انطباع جيد عن متجرك ومنتجاتك و،حيث أنها تتعامل مع العملاء بشكل مباشر وتتواصل معهم مباشر أيضا وتصل لهم حتى باب منزلهم، لذا اختر أبرز  الشركات التي توفر لعملائك خدمة مميزة.

5- تفعيل طرق الدفع الإلكترونية


هناك إقبال من الجمهور المتسوق عبر الإنترنت على اختيار الدفع الإلكتروني أكثر من اختيار عند الاستلام، لذلك توفير طرق دفع الكترونية مختلفة تضمن  لك جذب وكسب المزيد من العملاء، وتنال رضا جمهورك لأنك تتيح لهم الاختيار دائمًا وتقدم لهم جميع الحلول المفضلة لهم.

 

**مع إنجار كافة الخطوات التي تم ذكرها فيما سبق، يصبح متجرك الإلكتروني جاهز الآن ليستقبل عملائك المتسوقين ويبدأ في تسجيل أول عملية بيع أونلاين، وتبدأ في النجاح بتحقيق أهدافك التجارية المختلفة المرجوة من إنشاء ذلك المتجر

 

عزيزي القاريء بهذا الفيديو على قناتنا على اليوتيوب 

سنقوم بشرح تفصيلي للتسجيل وإنشاء متجر بطريقة جدا إحترافية

 أنصحك بمشاهدته حتى النهاية.